سابع إصدار لاندرويد هو Ice Cream Sandwich

0 التعليقات

سابع إصدار هو Ice Cream Sandwich

قامت Google بإطلاق Android 4.0 تحت أسم Ice Cream Sandwich أو ICS في أكتوبر 2011 عن طريق إطلاق الهاتف Samsung Google Galaxy Nexus وهو ثالث الهواتف التي تأتي بدعم كامل من Google ، ببساطة Android 4.0 هو ناتج المزج بين مميزات Android 2.3 Gingerbread و Android 3.0 Honeycomb وكانت النتيجة نظام تسغيل يعمل علي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مع الأحتفاظ بمميزات النظامين
2.3 ، 3.0 .

من المنتظر إطلاق نظام Android 4.0 لكثير من الهواتف والأجهزة اللوحية الموجودة حاليا من مختلف المصنعيين في الربع الأول والثاني من هذا العام.

من أهم المميزات والوظائف الجديدة التي جاء بها نظامِ Android 4.0.1 الكثير من التحسينات علي شكل واجهة المستخدم وسرعة الأستجابة أيضا جاء النظام بدعم لثلاث مفاتيح أفتراضية علي الشاشة نفسها يتحكم بها النظام نفسه ، إضافة Tab منفصل خاص بالـWidgets في قائمة البرامج والتطبيقات ، سهولة إنشاء Folders بالضغط المستمر علي أحد الأيقونات وتحريكها إلي أيقونة أخري لإنشاء Folder جديد وتسميته بالضغط علي الأسم في الأسفل.

إضافة الكثير من التحسينات علي خاصية البحث من خلال الأوامر الصوتية ، إمكانية الأنتقال من محادثة لأخري في Google Talk عن طريق تحريك الشاشة من اليمين لليسار والعكس ، إضافة شريط أداوات في أسفل التطبيق GMail لإضافة Label أو إرسال بريد ألكتروني جديد , أيضا أمكانية تكبير وتصغير الـCalendar لمشاهدة التواريخ المسجلة بشكل أفضل.

من أحد الوظائف التي قامت Google بأضافتها أيضا لهذا الأصدار خاصية Face Unlock وهي تستخدم كأحدي وسائل الأمان وهي تقوم بجعل هاتفك لا يعمل ألا بالتعرف علي وجهك عن طريق مسح تقوم به الكاميرا الأمامية لوجه من يجمل الهاتف , أيضا تم تحسين متصفح الأنترنت عن طريق أضافة خاصية Tabs بحد أقصي 16 Tab و أمكانية تسجيل الدخول بنفس الحساب الذي تستخدمه علي الحاسب الشخصي لعمل لنقل جميع الـBookmarks التي قمت بحفظها في Google Chrome علي حاسبك الشخصي.

إضافة خاصية مراقبة كمية أستخدامك للأنترنت عن طريق 3G و تحديد حد أقصي يقوم الهاتف بعد الوصول إليه بإيقاف خاصية 3G لعدم دفع مصاريف أضافية ، إمكانية إيقاف التطبيقات غير المهمة و التي تقوم بالأتصال بالأنترنت , تطوير جهات الأتصال عن طريق إضافة تطبيق People وهو يسمح لك بمتابعة تحديثات جهات الأتصال لديك في المواقع الأجتماعية وأمكانية إضافة صور بحجم أكبر لهم.

إضافة خاصية التحكم في حجم الـWidgets والتي كانت متاحة فقط للأجهزة اللوحية في Android 3.0 فهي متاحة للهواتف أيضا من خلال Android 4.0 ، أمكانية التسريع العتادي عن طريق المعالج الرسومي للرسوميات الخاصة بواجهة النظام ، دعم خاصية Wi-Fi Direct وهي تستخدم في نقل الملفات من جهاز لأخر بشرط دعم الجهازبن للتقنية .

دعم تقنية Android Beam وهي تعتمد علي شريحة NFC والتي سبق وقمت بالكلام عنها ولكن الأختلاف هنا أنك تستطيع نقل الملفات من هاتف لأخر بشرط أن يكون الهاتفين يدعما هذه التقنية كما سنري معا في هذا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=6Ba8eyhoDAo&feature=player_embedded

أيضا دعم تسجيل مقاطع الفيديو بدقع 1080P للهواتف التي تأتي بدعم مباشر من Google.

في نوفمبر 2011 تم إطلاق النسخة 4.0.2 من Android وكان هذا الأصدار خاص بنسخة Verizon من هاتف Samsung Galaxy Nexus وتم إطلاقها لإصلاح بعد المشاكل.

في ديسمبر 2011 تم إطلاق الإصدار 4.0.3 وجاء هذا الإصدار أيضا بالعديد من التحسينات و الأصلاحات لبعض العيوب في الإصدار 4.0.1.

في مارس 2012 تم إطلاق الإصدار 4.0.4 وجاء هذا الإصدار بالعديد من التحسينات علي أداء الكاميرا و حركة التنقل بين التطبيقات وبشكل عام فقد قام هذا الإصدار بتحسين الأداء بشكل كبير.

http://www.youtube.com/watch?v=HB__FXL1U6w&feature=player_embedded


إرسال تعليق

 
Copyleft © 2012 اندرويد
Blogger Template by Clairvo